اخر تحديث : 02:22:42 14-05-2023
ناظم الغزالي

يا نايم الليل خالي من الألم واني سهران ليلي وتراكم على القلب وني أخذ الحذر عاد من سيل الدمع وني لا تزجر العيس ما ينفع زجر وحدا يا نايم الليل خالي من الألم واني سهران ليلي وتراكم على القلب وني أخذ الحذر عاد من سيل الدمع وني لا تزجر العيس ما ينفع زجر وحدا

ياصاح أعمل عمل لله وانساني وصلك عذابي لاتظن وانساني من طين مخلوق دم ولحم وانساني لاتسرع بچتلتي ياصاحبي وني جددت حبك لگلبي وجددت وني متروح عني أريدك تبتعد وني بس رايد أنسى المضى ونساك ونساني

ميحانه ميحانه ميحانه ميحانه غابت الشمس وللحين ما جانه حيك حيك بابه حيك الف رحمه على بيك هذوله العذبوني هذوله المرمروني وعلى جسر المسيب سيبوني عافت عيوني النوم عافت عيوني النوم بعدك حبيبي العين ذبلانه بلوح القدر مكتوب بلوح القدر مكتوب بهجرك حبيبي الروح ضمآنه حيك حيك بابه حيك الف رحمه على بيك هذوله العذبوني هذوله المرمروني وعلى جسر المسيب سيبوني ضليت انا سهران ضليت انا سهران وارعى نجومي ليش ماجانه واتسامر ويا الليل واتسامر ويا الليل واجمع همومي ورو

يامبشر الخير حاديكم سهر وحدة غنى بنشيد الأمل باسم الوطن وحدة صارت دمشق ومصر وعراقنا وحدة ليل المظالم مضى ياصاح ولى وراح ظل الخصم من بعد يصفق الراح براح والوطن لأكبر وشعبه كسب نعمة وراح شكرا لرب نصرنا بقدرته وحده

يا تين يا توت يا رمان يا عنب يا خير ما أجنت الأغصان و الكثب يا مشتهى كل نفس مسها السغب يا برء كل فؤاد شبه الوصب يا تين سقيا لزاهي فرعك الخضل يا وارف الظل بين الجيد والمقل هفا لك التوت فاغمر فاه بالقبل فالكرم نشوان والرمان في شغل يا تين زدني على الأكدار أكدارا ولا تزدني تعلات وأعذارا هبني هزارا وهب خديك نوارا فهل يضيرك طير شم أزهارا ناداك ب

من زاحم الليث على غابه ظلما سيلقى الحتف في نابه والليث لا تؤمن غاراته إن عاثت الأعداء في غابه شعب تعاهدتم على ظلمه وخضتم البحر لإرهابه اغضبتم الراهب في ديره وغبتم الشيخ بمحرابه يا امة ثارت الى حقها واستمسكت منه بأسبابه لا تيأسي إن الذي قد مشى للحق لا يرجع إلا به لا يرجع السيف الى غمده أو يرجع الحق لأصحابه

ياظبية البان ترعى في خمائله ليهنك اليوم إن القلب مرعاك الماء عندك مبذول لشاربه وليس يرويك إلا مدمع باك هبت لنا من رياح الغور رائحة بعد الرقاد عرفناها في رياك ثم انثنينا إذا ماهزنا طرب على الرحال تعللنا بذكراك سهم أصاب وراميه بذي سلم من بالعراق لقد ابعدت مرماك أنت النعيم لقلبي والعذاب له فما أمرك في قلبي وأحلاك عندي رسائل شوق لست أذكرها لولا الرقيب لقد بلغتها فاك

يا ابن الحمولة عليه شبدلك حسنك مرقيك لو عادة الك ما شفت مثلك بالعالم ابد عالمودة تمشي شويه يا ولد حسنك مصيبة سبيت اهل البلد من كثر صدك كم واحد هلك رمشة عيونك تسبي كل بشر و لا الحواجب قوس بلا وتر ترمي عليه اسهام الخطر منك الاحظ حياتي من الضرر لولو سنونك و خديدك ذهب هيجت عقلي و حت قلبي انسلب وياك ضايع كل ذاك التعب انظر بعينك دوران الفلك

مروا علي الحلوين أو عذبوني نظره تهيم الروح بيها رموني مروا علي علي مروا علي علي مروا علي علي مروا علي علي مروا علي السمرين أو عذبوني مروا عجل يا صاح معرفت سرهم بس العطر فواح ظل بأثرهم مروا علي علي مروا علي علي مروا علي

يا نايم الليل خالي من الألم واني سهران ليلي وتراكم على القلب وني أخذ الحذر عاد من سيل الدمع وني لا تزجر العيس ما ينفع زجر وحدا يا نايم الليل خالي من الألم واني سهران ليلي وتراكم على القلب وني أخذ الحذر عاد من سيل الدمع وني لا تزجر العيس ما ينفع زجر وحدا

ياصاح أعمل عمل لله وانساني وصلك عذابي لاتظن وانساني من طين مخلوق دم ولحم وانساني لاتسرع بچتلتي ياصاحبي وني جددت حبك لگلبي وجددت وني متروح عني أريدك تبتعد وني بس رايد أنسى المضى ونساك ونساني

ميحانه ميحانه ميحانه ميحانه غابت الشمس وللحين ما جانه حيك حيك بابه حيك الف رحمه على بيك هذوله العذبوني هذوله المرمروني وعلى جسر المسيب سيبوني عافت عيوني النوم عافت عيوني النوم بعدك حبيبي العين ذبلانه بلوح القدر مكتوب بلوح القدر مكتوب بهجرك حبيبي الروح ضمآنه حيك حيك بابه حيك الف رحمه على بيك هذوله العذبوني هذوله المرمروني وعلى جسر المسيب سيبوني ضليت انا سهران ضليت انا سهران وارعى نجومي ليش ماجانه واتسامر ويا الليل واتسامر ويا الليل واجمع همومي ورو

يامبشر الخير حاديكم سهر وحدة غنى بنشيد الأمل باسم الوطن وحدة صارت دمشق ومصر وعراقنا وحدة ليل المظالم مضى ياصاح ولى وراح ظل الخصم من بعد يصفق الراح براح والوطن لأكبر وشعبه كسب نعمة وراح شكرا لرب نصرنا بقدرته وحده

يا تين يا توت يا رمان يا عنب يا خير ما أجنت الأغصان و الكثب يا مشتهى كل نفس مسها السغب يا برء كل فؤاد شبه الوصب يا تين سقيا لزاهي فرعك الخضل يا وارف الظل بين الجيد والمقل هفا لك التوت فاغمر فاه بالقبل فالكرم نشوان والرمان في شغل يا تين زدني على الأكدار أكدارا ولا تزدني تعلات وأعذارا هبني هزارا وهب خديك نوارا فهل يضيرك طير شم أزهارا ناداك ب

من زاحم الليث على غابه ظلما سيلقى الحتف في نابه والليث لا تؤمن غاراته إن عاثت الأعداء في غابه شعب تعاهدتم على ظلمه وخضتم البحر لإرهابه اغضبتم الراهب في ديره وغبتم الشيخ بمحرابه يا امة ثارت الى حقها واستمسكت منه بأسبابه لا تيأسي إن الذي قد مشى للحق لا يرجع إلا به لا يرجع السيف الى غمده أو يرجع الحق لأصحابه

ياظبية البان ترعى في خمائله ليهنك اليوم إن القلب مرعاك الماء عندك مبذول لشاربه وليس يرويك إلا مدمع باك هبت لنا من رياح الغور رائحة بعد الرقاد عرفناها في رياك ثم انثنينا إذا ماهزنا طرب على الرحال تعللنا بذكراك سهم أصاب وراميه بذي سلم من بالعراق لقد ابعدت مرماك أنت النعيم لقلبي والعذاب له فما أمرك في قلبي وأحلاك عندي رسائل شوق لست أذكرها لولا الرقيب لقد بلغتها فاك

يا ابن الحمولة عليه شبدلك حسنك مرقيك لو عادة الك ما شفت مثلك بالعالم ابد عالمودة تمشي شويه يا ولد حسنك مصيبة سبيت اهل البلد من كثر صدك كم واحد هلك رمشة عيونك تسبي كل بشر و لا الحواجب قوس بلا وتر ترمي عليه اسهام الخطر منك الاحظ حياتي من الضرر لولو سنونك و خديدك ذهب هيجت عقلي و حت قلبي انسلب وياك ضايع كل ذاك التعب انظر بعينك دوران الفلك

مروا علي الحلوين أو عذبوني نظره تهيم الروح بيها رموني مروا علي علي مروا علي علي مروا علي علي مروا علي علي مروا علي السمرين أو عذبوني مروا عجل يا صاح معرفت سرهم بس العطر فواح ظل بأثرهم مروا علي علي مروا علي علي مروا علي
اترك تعليق لـ ناظم الغزالي
سوف تتم مراجعة التعليقات قبل نشرها. جميع الحقول الزامية
اشعار
اغلاق