اخر تحديث : 02:22:42 14-05-2023
قلي يا حلو
ناظم الغزالي
موال
ياقامة الرشأ المهفهف ميلي بضماي منك لموضع التقبيل
رشأ اطل دمي وفي وجناته وبنانه أثر الدم المطلول
ياقاتلي باللحظ أول مرة أجهز لثانية على المقتول
مثل فديتك بي ولو بك مثلوا شمس الضحى لم ارضى بالتمثيل
أتلوا صحائف وجنتيك وانت في سكر الصبى لم تدر بالأنجيل
افهل نضمت للآلأ من أدمعي سمطين حول رضابك المعسول
أشكو الى عينيك من سقمي بها شكوى عليل في الهوى لعليل
فعليك من ليل الصدود شباهة لكنها في فرعك المسدول
وعلى قوامك من نحولي مسحة لكنها في خصرك المهزول
قل لي يا حلو منين الله جابك خزن جرح قلبي من عذابك
قول لي وش شفت مني اذيه قلبك من صخر ما حن عليه
لو كان الهجر منك سجيه تعال وونصطلح و هاي هيه
قل لي يا حلو اش جابك علي كملت الالم والهم اذية
وانا اللي اجرحت ايدي بايدي هويتك وانت مغتر بجمالك
جرح القلب من فرقاك خزن ماحد مثلي بمحبوبه تمحن
هم هذا نصيبي و انجبر بيه لا آني اتوب و لا الله يهديه
| تصنيف الاغنية | اغاني عراقية |
| اسم الاغنية | قلي يا حلو |
| اسم المطرب | ناظم الغزالي |
| كلمات الاغنية | غير معروف |
| الاغنية من الحان | غير معروف |

يا نايم الليل خالي من الألم واني سهران ليلي وتراكم على القلب وني أخذ الحذر عاد من سيل الدمع وني لا تزجر العيس ما ينفع زجر وحدا يا نايم الليل خالي من الألم واني سهران ليلي وتراكم على القلب وني أخذ الحذر عاد من سيل الدمع وني لا تزجر العيس ما ينفع زجر وحدا

ياصاح أعمل عمل لله وانساني وصلك عذابي لاتظن وانساني من طين مخلوق دم ولحم وانساني لاتسرع بچتلتي ياصاحبي وني جددت حبك لگلبي وجددت وني متروح عني أريدك تبتعد وني بس رايد أنسى المضى ونساك ونساني

ميحانه ميحانه ميحانه ميحانه غابت الشمس وللحين ما جانه حيك حيك بابه حيك الف رحمه على بيك هذوله العذبوني هذوله المرمروني وعلى جسر المسيب سيبوني عافت عيوني النوم عافت عيوني النوم بعدك حبيبي العين ذبلانه بلوح القدر مكتوب بلوح القدر مكتوب بهجرك حبيبي الروح ضمآنه حيك حيك بابه

يامبشر الخير حاديكم سهر وحدة غنى بنشيد الأمل باسم الوطن وحدة صارت دمشق ومصر وعراقنا وحدة ليل المظالم مضى ياصاح ولى وراح ظل الخصم من بعد يصفق الراح براح والوطن لأكبر وشعبه كسب نعمة وراح شكرا لرب نصرنا بقدرته وحده

يا تين يا توت يا رمان يا عنب يا خير ما أجنت الأغصان و الكثب يا مشتهى كل نفس مسها السغب يا برء كل فؤاد شبه الوصب يا تين سقيا لزاهي فرعك الخضل يا وارف الظل بين الجيد والمقل هفا لك التوت فاغمر فاه بالقبل فالكرم

من زاحم الليث على غابه ظلما سيلقى الحتف في نابه والليث لا تؤمن غاراته إن عاثت الأعداء في غابه شعب تعاهدتم على ظلمه وخضتم البحر لإرهابه اغضبتم الراهب في ديره وغبتم الشيخ بمحرابه يا امة ثارت الى حقها واستمسكت منه بأسبابه لا تيأسي إن الذي قد مشى للحق لا يرجع إلا به لا يرجع السيف

ياظبية البان ترعى في خمائله ليهنك اليوم إن القلب مرعاك الماء عندك مبذول لشاربه وليس يرويك إلا مدمع باك هبت لنا من رياح الغور رائحة بعد الرقاد عرفناها في رياك ثم انثنينا إذا ماهزنا طرب على الرحال تعللنا بذكراك سهم أصاب وراميه بذي

يا ابن الحمولة عليه شبدلك حسنك مرقيك لو عادة الك ما شفت مثلك بالعالم ابد عالمودة تمشي شويه يا ولد حسنك مصيبة سبيت اهل البلد من كثر صدك كم واحد هلك رمشة عيونك تسبي كل بشر و لا الحواجب قوس بلا وتر ترمي عليه اسهام الخطر منك الاحظ حياتي من الضرر لولو سنونك و خديدك ذهب هيجت ع

مروا علي الحلوين أو عذبوني نظره تهيم الروح بيها رموني مروا علي علي مروا علي علي مروا علي علي مروا علي علي مروا علي السمرين أو عذبوني