اخر تحديث : 02:22:42 14-05-2023
اسالوا التاريخ
متعب الشعلان
اسألوا التاريخ من ماضي الزمان عن ديار تحتوي طهر المكان
بعد ان كانت على الجهل تعيش خصها الله تعالى بالامان
نكتوي جمر الخطوب بین اوجاع القلوب في شتات وحروب نسقى من كاس الهوان
سرنا في اغلى الطريق من ربى البيت العتيق
نحفظ العهد الوثيق بيننا اضحى مصان
حين وحدنا الدروب من شمال وجنوب نحو شرق وغروب في شموخ واتزان
من خبايا الصدر قد باح اللسان
لملوك ذكرهم في خير شأن
ومن الارواح نشدو كل حين
لقيادتنا جزيل الامتنان
اشرق الفجر البعيد لاح بالعيش الرغيد
فوق حاضرنا المجيد وبدت روض الجنان
نرتجي بالعلم نور والمعارف كالبحور وعلى اغلى السطور جاءنا اسمى بيان
نرسم النهج الحكيم في الحنايا والصميم
قد مضى العهد القديم بعد ما امسى وكان
معلومات الاغنية
اسألوا التاريخ
غناء متعب الشعلان
كلمات إبراهيم عبدالرازق
ألحان عبدالله البلوشي
توزيع ومكس سلطان عادل
متابعة وتنسيق عاصم الحربي
إنتاج مؤسسة رواد المرح
إشراف عام حسن طالب
| تصنيف الاغنية | اغاني سورية |
| اسم الاغنية | اسالوا التاريخ |
| اسم المطرب | متعب الشعلان |
| كلمات الاغنية | ابراهيم عبد الرازق |
| الاغنية من الحان | عبدالله البلوشي |

سهران اهوجس يابري حالي ارثي زمن خذني على غدره مهموم وغيري بدنيته سالي اخاف اغمض مايجي بكرا الله يجازي اللي على بالي خلى حياتي ودنيتي قشرا طمنت له وانا قبل عالي لاعاده الله بخيره وشره من ضحكتي قالو الولد خالي وشلون خالي وبالحشا جمره كل مانسيته وزانت احوالي اضحك وتخنق ضحكتي عبره

ليه تسأل عن شعوري مالك ب قلبي مكانه صار وصلك مو ضروري روح لا ترجع امانه ماحرك البعد دمع ولا انكسر خاطر وماني على رجعتك ولهان ومخاطر خاب الرجا بك و حبك غلطة الشاطر ماعاد للقلب قوه لاجل يشقى بك من غيابك صرت طيب زين اخذك الوقت مني كنت احسبك ماتخيب للاسف بك خاب ظني م

كنت ابيها من الله وجاتني لحد عندي فرصة فيها اشوفك واحضن ايدك بيدي واحلى صدفه اجمعتنا ولا عيون لمحتنا وهذي فرصه يا حبيبي ما أبيها تعدي يا حظي وانا وياك كفايه القاك معاي اليوم يا حظي اعيش اهواك واموت افداك حبيبي دوم والله ماني مصدق والله ماجا في بالي

جيتك وانا راجي سلواي تعال لي ياخلف جدي ويمناك خله على يمناي وفي وقتها اقول من قدي ايه استلذ بجميع حكاي مابين هزلي مع جدي ودك تغني على ليلاي اقسم بربي وانا ودي ايه استلذ بجميع حكاي مابين هزلي مع جدي ودك تغني على ليلاي اقسم بربي وانا ودي جيتك وانا خابرن شرواي بالحب مانعرف نهدي

الذيب يايمه عوا يابعد حيي واصبحت اجاوبه العوا لعنبو حيه مدري من الجوع التوا يا بعد حيي والا تذكر له خوي لعنبو حيه وش حيلة القلب انشوا يابعد حيي فرقاه تشويني شوي لعنبو حيه القلب يصفق بالهوا يابعد حيي وانا لحبه مهتوي لعنبوحيه ياليت يوم انه قوا يابعد حيي تذكر اللي ما قوا لعنبو حيه دليت اج

كثير اسامح بس ما انسى كل ما للجرح يقسى بشوق لا تظن التفت لك وارجع الي كنت إنسى طحت من عينك وعيني من يعوضني سنيني لو تعتذر مليون مره ماتحرك شي فيني ذنبي إني كنت عاشق ذنبي إني كنت صادق انعمي لا حب قلبي للأسف بك كنت واثق الزمن ذا مو زماني ما يعيش إلا الأناني ل

اللي هيخرج بره حياتنا ياخد الباب في إيديه في الأيام دي محدش يدي حد زيادة أمان انا مزعلش من اللي بيمشي ومبزعلش عليه عادي بقول انا كتر خيره وفضى لغيره مكان ومبشتريش خلاص ولا أنا باقي لما اشتريت مخدتش الباقي انا مش هعيش ألم فبواقي وأزعل على اللي اتباع عديت مجايبي كلها خسارة جايين عليا يعن

تخيل لو تخيل لو تجي عندي وانا جالس هنا وحدي تجي وآعاتبك وينك تجاوب بين يدينك و تاخذ يدي و نمشي ب هذا الجو نسولف و اسألك عنك تجاوب يعني وش ظنك سعادة و العمر توه بدا يحلو وانا أحلف بكل غالي حلم عمري تهيا لي و تسألني متى هذا و اجاوب تو أماني كل ما قلته أوصف شي ما طلته

طرف ثالث دخل مابيننا خرب وخلى قلوبنا تتعب قدر باحساسنا يلعب فتن مابيننا الكذاب و رد العاشقين أغراب طرف ثالث خبيث القلب والعينين لقى في الحب أحلى إثنين ولأنه ما عرف ش الحب حسد منه كسر قلبين ونزل دمعة الأحباب ألا يا حب قلبي إنت روحه ولا ينبض لحظة بدون روحه ألا يا حب قلبي إنت ر