اخر تحديث : 02:22:42 14-05-2023
الأسرة العلوية
اسمهان
انا بنت النيل اخت الهرم
قد صحبت الدهر منذ القدم
منهلي عطف وارضي جنة تتناهى في ظلال النعم
مواكب العز مرت علي عبر السنين
فكان انضر عصر ملات منه عيوني
عصر زها وتباهى بالاسرة العلوية
المجد فيه تناهى الى ابي المدنية
حيوا معي ذكرى الزعيم الاول
حيوا معي ذكرى محمد علي
تحيا لنا ذكراه يا نعم ما اداه بالفتح و العمران
ثم هناني الذي جملني وكساني حلة العيش النضير
واحتوى ملكي على ابناءه يتسامون كبيرا عن كبير
حيوا معي ذكرى العزيز الاكمل
نادوا لاسماعيل نور المجدلي
تحيا لنا ذكراه يا نعم ما اسداه للعز والسلطان
وعلا قدري وذاعت شهرتي في ربوع الارض بالذكر الجميل
وشربت العلم من منبعه صافي المورد عذب السلسبيل
لما سقت يمنى فؤاد منهلي حيوا معي ذكرى المليك الافضل
تحيا لنا ذكراه يا نعم ما اسداه للعلم و العرفان
واعتلى عرشي الذي اخلص لي واسى جرحي وواسى البائسين
وغذا روحي بما ارسله في شباب الملك من عزم متين
حيوا معي عهد الربيع المقبل
حيوا معي فاروق كنز الامل
دامت لنا نعماه يا نعم ما اسداه للبر والاحسان
يا مليك العصر يا حليف النصر
عش بوادي النيل واقبل حبه
خالصا للعرش موفور الولاء
وامض للعلياء سباق الخطى
نحن من حولك للتاج الفدا
| تصنيف الاغنية | اغاني سورية |
| اسم الاغنية | الأسرة العلوية |
| اسم المطرب | اسمهان |
| كلمات الاغنية | احمد رامي |
| الاغنية من الحان | رياض السنباطي |

في يوم ما اشوفك راضية عني انسى العذاب اللي ملازمني في يوم في يوم ما اشوفك فضلت ابكي بين سهادي والدمع من عيني و فؤادي وارجع و ازودلك ودادي وانسى العذاب اللي ملازمني في يوم ما اشوفك راضية عني هجر ودلع الاتنين علي و الغيرة دايما في عيني ارجع وانسى ده الاسية وانسى العذاب اللي ملازمني في

ياليالي البشر يااحلا الليالي اين انتي الان من ليل هواني لم تعودي غير ذكرى في خيالي فانا اليوم اقاسي من زماني ياطيور اين زمان التغني يازهور اين عبير التمني كل مافي الكون من حسن بديع يتجلى حظنا منه عيون بالدموع تتملى كانت الدنيا نظيره اصبحت ذللا وحيره ودنا هب النسيم يحمل الالحان من صوب الغدي

كان لي امل في الحياة القى نديم الروح اقضي الشباب وياه زي الطيور في الدوح نطير في جو الهنا ونعيش في ظل الغصون هو يراعيني وانا اصون هواه في العيون لكن زماني كتب هواني وكان نصيبي بعد الاماني حرماني منه والبعد عنه حرماني منه والبعد عنه زود علي البكاء وضناني لكن زماني كتب هواني وكان نصيبي بعد الام

ايها النائم عن ليلى سلاما لم يكن عهد الهوى الا مناما لم يكد ومض المنى يبسم في خاطري حتى غدت روحي ظلاما امل في مهجتي هدهدته ثم ولى وهو لم يعدو الفطاما وحبيب راح عني ظله ورماني بين امال يتامى يا نداما الروح من كرم الهوى جفت الكاس على ايدي النداما كنت لا اشتاق الا حبه فسقانيه

الشمس غابت انوارها والكون بدا في الظلام الليل والدنيا سكتت اطيارها وكان غناها شجي وجميل الليل صفاه سحر وجمال والروح هناها في الليل فيه الوداعه والسكون وفيه اهيم ما بين خيالي زي الحياة من غير غنى فيها القناعه فيها البساطه والرضا في كل ساعه وازاي نعيش من غير اماني ونلقي في الدنيا الهنا بين

اين الليالي اللواتي سببت سقمي ياليلة بعدها عيناي لم تنم مرت كطيف خيال كان يسعدني لو دام لكنه ليلاه لم يدم يانظرة ارسلت سهما الى كبدي فبات من جرحه في شدة الالم سرى الهوى كلهيب النار في جسدي فالقلب في حرقة والجسم في سقم سهدي انيني عذابي لوعتي اهاتي دموع عيني غدت ممزوجة بدمي ياربة الحسن ا

يا بدع الورد يا جمال الورد يا بدع الورد يا جمال الورد من سحر الوصف قالوه ع الخد الورد الورد يا جماله يا بدع الورد يا جمال الورد يا بدع الورد يا جمال الورد من سحر الوصف قالوه ع الخد الورد الورد يا جماله الاحمر من بدعه وجد وهيام الاحمر من بدعه وجد وهيام الطف يا لطيف والاصفر من ريحته غير والا

ايدي في ايدك تسير والمولى راعيها ليه تشتكى ارضنا والنيل ساقيها ميه حياة النفوس بس انت صفيها دايرين معاها ومالكانا ونملكها انظر وشوف الجادوس منها رجع ليها منها غناك ربنا يا مشتكي للناس احرث وجاهد تشوف كل الكنوز فيها

هل تيم البان فؤاد الحمام فناح واستبكى جفون الغمام ام شفه ما شفني فانثنى مبلبل البال شريد المنام يهزه الايك الى الفه هز الفراش المدنف المستهام وتوقد الذكرى باحشائه جمرا من الشوق حثيث الضرام كذلك العاشق عند الدجى ياللهوى مما يثير الظلام له اذا هب الجوى صرعة من دونها السحر وفعل المدا