اخر تحديث : 02:22:42 14-05-2023
هل تيم البان
اسمهان
هل تيم البان فؤاد الحمام فناح واستبكى جفون الغمام
ام شفه ما شفني فانثنى مبلبل البال شريد المنام
يهزه الايك الى الفه هز الفراش المدنف المستهام
وتوقد الذكرى باحشائه جمرا من الشوق حثيث الضرام
كذلك العاشق عند الدجى ياللهوى مما يثير الظلام
له اذا هب الجوى صرعة من دونها السحر وفعل المدام
يا عادي البين كفى قسوة روعت حتى مهجات الحمام
تلك قلوب الطير حملتها ا ضعفت عنه قلوب الانام
لا ضرب المقدور احبابنا ولا اعادينا بهذا الحسام
يا زمن الوصل لانت المنى للمنى عقد وانت النظام
لله عيش لي وعيش لها نت به سمحا رخي الزمام
وانس اوقات ظفرنا بها في غفلة الايام لو دمت دام
لكنه الدهر قليل الجدا مضيع العهد لئيم الذمام
لو سامحتنا في السلام النوى طال حتى الحشر ذاك السلام
ولانقضى العمران في وقفة سلو بها الغمض ونسلو الطعام
قالت وقد كاد يميد الثرى ن هدة الصبر وطول المقام
وغابت الاعين في دمعها نالت الالسن الا الكلام
يا بين ولى جلدي فاتئد يا زماني بعض هذا حرام
فقلت والصبر يجاري الاسى اللب ماخوذ ودمعي انسجام
ان كان لي عندك هذا الهوى ايما قلب كتمت الغرام
| تصنيف الاغنية | اغاني سورية |
| اسم الاغنية | هل تيم البان |
| اسم المطرب | اسمهان |
| كلمات الاغنية | أحمد شوقي |
| الاغنية من الحان | محمد القصبجي |

في يوم ما اشوفك راضية عني انسى العذاب اللي ملازمني في يوم في يوم ما اشوفك فضلت ابكي بين سهادي والدمع من عيني و فؤادي وارجع و ازودلك ودادي وانسى العذاب اللي ملازمني في يوم ما اشوفك راضية عني هجر ودلع الاتنين علي و الغيرة دايما في عيني ارجع وانسى ده الاسية وانسى العذاب اللي ملازمني في

يا بدع الورد يا جمال الورد يا بدع الورد يا جمال الورد من سحر الوصف قالوه ع الخد الورد الورد يا جماله يا بدع الورد يا جمال الورد يا بدع الورد يا جمال الورد من سحر الوصف قالوه ع الخد الورد الورد يا جماله الاحمر من بدعه وجد وهيام الاحمر من بدعه وجد وهيام الطف يا لطيف والاصفر من ريحته غير والا

ايدي في ايدك تسير والمولى راعيها ليه تشتكى ارضنا والنيل ساقيها ميه حياة النفوس بس انت صفيها دايرين معاها ومالكانا ونملكها انظر وشوف الجادوس منها رجع ليها منها غناك ربنا يا مشتكي للناس احرث وجاهد تشوف كل الكنوز فيها

انا بنت النيل اخت الهرم قد صحبت الدهر منذ القدم منهلي عطف وارضي جنة تتناهى في ظلال النعم مواكب العز مرت علي عبر السنين فكان انضر عصر ملات منه عيوني عصر زها وتباهى بالاسرة العلوية المجد فيه تناهى الى ابي المدنية حيوا معي ذكرى الزعيم الاول حيوا معي ذكرى محمد علي تحيا لنا

ياليالي البشر يااحلا الليالي اين انتي الان من ليل هواني لم تعودي غير ذكرى في خيالي فانا اليوم اقاسي من زماني ياطيور اين زمان التغني يازهور اين عبير التمني كل مافي الكون من حسن بديع يتجلى حظنا منه عيون بالدموع تتملى كانت الدنيا نظيره اصبحت ذللا وحيره ودنا هب النسيم يحمل الالحان من صوب الغدي

كان لي امل في الحياة القى نديم الروح اقضي الشباب وياه زي الطيور في الدوح نطير في جو الهنا ونعيش في ظل الغصون هو يراعيني وانا اصون هواه في العيون لكن زماني كتب هواني وكان نصيبي بعد الاماني حرماني منه والبعد عنه حرماني منه والبعد عنه زود علي البكاء وضناني لكن زماني كتب هواني وكان نصيبي بعد الام

ايها النائم عن ليلى سلاما لم يكن عهد الهوى الا مناما لم يكد ومض المنى يبسم في خاطري حتى غدت روحي ظلاما امل في مهجتي هدهدته ثم ولى وهو لم يعدو الفطاما وحبيب راح عني ظله ورماني بين امال يتامى يا نداما الروح من كرم الهوى جفت الكاس على ايدي النداما كنت لا اشتاق الا حبه فسقانيه

الشمس غابت انوارها والكون بدا في الظلام الليل والدنيا سكتت اطيارها وكان غناها شجي وجميل الليل صفاه سحر وجمال والروح هناها في الليل فيه الوداعه والسكون وفيه اهيم ما بين خيالي زي الحياة من غير غنى فيها القناعه فيها البساطه والرضا في كل ساعه وازاي نعيش من غير اماني ونلقي في الدنيا الهنا بين

اين الليالي اللواتي سببت سقمي ياليلة بعدها عيناي لم تنم مرت كطيف خيال كان يسعدني لو دام لكنه ليلاه لم يدم يانظرة ارسلت سهما الى كبدي فبات من جرحه في شدة الالم سرى الهوى كلهيب النار في جسدي فالقلب في حرقة والجسم في سقم سهدي انيني عذابي لوعتي اهاتي دموع عيني غدت ممزوجة بدمي ياربة الحسن ا